“تهديد إرهابي” يغلق جامعة في تشيكيا

“تهديد إرهابي” يغلق جامعة في تشيكيا
المصدر: براغ- من إلياس توما

أعلنت جامعة تشيكية عن أنها ستغلق أبوابها الثلاثاء 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، بسبب “تهديد إرهابي” وصلها من جهة مجهولة.

وقالت الناطقة باسم بلدية مدينة باردوبيتسي، ناتاشا هرادني: “بعد وصول تهديد إرهابي من جهة مجهولة بتفجير جامعة المدينة الثلاثاء المقبل، طلبت الجامعة من العاملين فيها ومن الطلاب عدم الحضور ذلك اليوم لأنه سيتم إغلاق الجامعة من قبل الشرطة”.

وأضافت هرادني في تصريحات صحفية أن “الإغلاق سيشمل إلى جانب الجامعة المنشآت التعليمية الموجودة بجوارها، وتحديدا مدرسة ابتدائية، إضافة إلى مدرستين إعداديتين، كما سيتم إغلاق كافة المرافق والأبنية المرتبطة بالجامعة، مثل السكن الجامعي، لإتاحة الفرصة أمام الشرطة للتحقق من وجود أي أشياء غريبة في الجامعة وحرمها”.

وتابعت أن “الطلاب والعاملين في الجامعة من أساتذة وإداريين، سيتحتم عليهم مغادرة أبنية الجامعة في وقت أقصاه بعد ظهر الإثنين المقبل، أما طلاب السكن الجامعي فيتوجب عليهم مغادرة السكن في وقت أقصاه صباح الثلاثاء”.

من جانبها، تقول الشرطة إنها “مذ أن تلقت من الجامعة إشعارا باستلامها للتهديد، قامت باتخاذ إجراءات أمنية شملت تفتيش بعض أبنية الجامعة، غير أنها لم تعثر على أي شيء مشبوه”.

يذكر أن طردا وصل إلى قصر الرئاسة التشيكي، الإثنين 22 أيلول/ سبتمبر الجاري، يتضمن رسالة تهديد للرئيس ميلوش زمان، كما وصل آخر إلى القصر ورئاسة الحكومة ووزارة الخارجية يحتوي على مسحوق أبيض لم تكشف التحليلات التي أجريت إن كان مادة سامة أو متفجرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث