موقع مراهنات: كلينتون تملك فرصًا أكبر للفوز بالرئاسة أمام ترامب
موقع مراهنات: كلينتون تملك فرصًا أكبر للفوز بالرئاسة أمام ترامبموقع مراهنات: كلينتون تملك فرصًا أكبر للفوز بالرئاسة أمام ترامب

موقع مراهنات: كلينتون تملك فرصًا أكبر للفوز بالرئاسة أمام ترامب

 قال موقع (بريديكت إت) للتوقعات السياسية على الإنترنت، إن هيلاري كلينتون التي تتصدّر السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية، تملك فرصة أكبر من غريمها المرشح الجمهوري دونالد ترامب للفوز بالمنصب، لكن الفجوة بينهما تقلّصت هذا الأسبوع.

وأظهر الموقع، أن التوقعات بفوز كلينتون بلغت 61 بالمئة اليوم الجمعة نزولاً من 65 بالمئة قبل سبعة أيام. ويسمح الموقع لمستخدميه بالمراهنة بمبالغ ضئيلة على التوقعات بنعم أو لا على أحداث مستقبلية.

وزادت التوقعات بفوز ترامب، في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني المقبل من 34 بالمئة إلى 40 بالمئة.

ودفع الانتصار الكاسح لترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية إنديانا هذا الأسبوع، منافسيه تيد كروز وجون كيسيك للانسحاب ليعزز وضعه كمرشح مفترض للحزب.

ويدرس ترامب أفكارا لاستخدامها ضد كلينتون في محاولته لإقناع أنصار الحزب الغاضبين بالاصطفاف وراء حملته. وانتقد ترامب اليوم الجمعة استخدام كلينتون لبريد إلكتروني خاص حين كانت وزيرة للخارجية.

ويدار موقع (بريديكت إت) من قبل شركة أريستوتل للاستشارات السياسية في واشنطن وجامعة فيكتوريا في ولنجتون بنيوزيلندا. وجميع مستخدميه مسجلون كناخبين في الولايات المتحدة.

ومثلما يحدث في استطلاعات الرأي، فإن المواقع التي تتوقع النتائج مثل (بريديكت إت) لا تقدم نتيجة دقيقة دائمًا وقبل نحو 90 يومًا بلغت نسبة توقعات مستخدمي الموقع لفوز ترامب بالرئاسة 20 بالمئة، وهو تقدير يدل على مدى التقليل من شأن قوة الدفع التي كان يتمتع بها الملياردير.

وتتنافس كلينتون مع السناتور بيرني ساندرز لحسم سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي، وتتقدم وزيرة الخارجية السابقة بفارق كبير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com