واشنطن تقر إرسال 200 جندي إلى العراق

واشنطن تقر إرسال 200 جندي إلى العراق

واشنطن- وقع وزير الدفاع الأمريكي، تشك هيغل، الأربعاء، على نقل 500 عسكري خلال أكتوبر/ تشرين الأول القادم، من معسكر “فورت رايلي” بولاية كنساس، إلى القيادة المركزية، بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، لتوزيعهم على مناطق خارج الولايات المتحدة.

أعلن ذلك، المتحدث باسم وزارة الدفاع، اللواء جون كيربي، يوم الخميس (بتوقيت واشنطن)، خلال مؤتمر صحفي، والذي أوضح أن من بين من سيتم نقلهم ، 200 عسكري سيرسلون إلى العراق.

وأوضح كيربي، أن الـ 200 عسكري سيتم إرسالهم إلى بغداد وأربيل، كجزء من الـ 475 عسكريا، الذين أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في العاشر من الشهر الجاري، عزمه إرسالهم ضمن استراتيجيته لمواجهة تنظيم “داعش”.

وأكد أن هذه الدفعة التي ستلتحق بمركز العمليات المشتركة في كل من بغداد واربيل، “ستكون فرقا لتقديم المشورة ودعم مراكز القيادات العسكرية وليست للتوزيع على الوحدات العسكرية”.

وأشار إلى أن الـ 300 العسكري الباقين، سيتم نقلهم من القيادة المركزية إلى مناطق أخرى غير العراق، دون الإفصاح عن تلك المناطق.

كما نفى توفر أي معلومات لديه عن باقي الـ 475 عسكري الذين وعد أوباما بإرسالهم إلى العراق.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في خطاب وجهه للشعب الأمريكي مساء 10 من الشهر الحالي عن “استراتيجيته” الشاملة لمواجعة تنظيم داعش، أنه أمر بإرسال 475 عسكريا ً إلى العراق، لتدريب القوات العراقية والكردية، وتزويدها بالأسلحة والمعلومات الاستخبارية .

ومنذ قرابة الشهر، تشن قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة (الجيش النظامي لإقليم شمال العراق)، وميليشيات ومتطوعين شيعة، مدعومين بضربات جوية أمريكية، هجوما واسعا لاستعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش” شمالي وشرقي وغربي البلاد، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث