فرنسا.. إمام مسجد مغربي يرفض الحماية بعد تلقيه تهديدات من داعش
فرنسا.. إمام مسجد مغربي يرفض الحماية بعد تلقيه تهديدات من داعشفرنسا.. إمام مسجد مغربي يرفض الحماية بعد تلقيه تهديدات من داعش

فرنسا.. إمام مسجد مغربي يرفض الحماية بعد تلقيه تهديدات من داعش

هدد داعش رسميا المفكر المغربي الفرنسي الأصل "طارق اوبرو" الذي يشغل منصب إمام مسجد "بوردو"، حيث نشرت صفحة خاصة به على مجلتها الصادرة باللغة الفرنسية تتهمه فيها بـ "الردة"، وبكونه "رأسا للفتنة ويدعو للضلال".

الصفحة التي تناقلتها الصحافة الفرنسية تم تصميمها على شكل إعلان للبحث عن متغيب وكتب على رأسها عبارة "مطلوب ميتا"، مع صورة الإمام "طارق اوبرو" وخريطة تحدد موقع مسجد "بوردو".

واستشهد التنظيم بعدد من أحاديث الرسول لإصدار "حكمه" النهائي على الرجل كالتالي: "طارق اوبرو يعيش في بلاد الكفر ويختبئ خلف السلطات الفرنسية للهروب من حكم الله، لذا وجب قتله دون تردد".

كما اشتملت الصفحة على مقاطع من أقوال الإمام ومواقفه لإثبات ردته، مأخوذة من كتابه الصادر سنة 2012 "إمام غاضب" ومن لقاء أجراه مع صحيفة "باري ماتش" وعلى إذاعة "فرانس انفو"، والتي يؤكد من خلالها أن "القران لا يتعارض مع القيم الكونية الكبرى: الحرية والمساواة والمواطنة والديمقراطية". كما آخذوا عليه "استحسانه" لصورة يظهر فيها الرسول باكيا مع لافتة "أنا شارلي".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتلقى في "طارق اوبرو" تهديدات من داعش، فقد حصل ذلك للمرة الأولى في مطلع شهر كانون الثاني/يناير من سنة 2015، لكنه كان وما يزال يرفض حماية الشرطة، وشرح موقفه على صفحات "ليبيراسون" قائلا: "إنها المرة الثالثة، أريد أن ابقى حرا في تحركاتي وفي ممارسة حياتي، لو قبلت حماية الشرطة لأكدت قول المنتقدين الذين يحاولون نعتي بتابع للسلطة".

ويعتبر "طارق اوبرو" مفكرا إسلاميا معتدلا، يدعو إلى التسامح والتعايش بين الديانات، وهو وجه معروف وسط الجالية الإسلامية بفرنسا، بمحاضراته وتواجده في مختلف الأنشطة المشتركة بين مختلف المكونات الدينية للمجتمع الفرنسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com