“داعش” سيهاجم المترو في أمريكا وفرنسا

“داعش” سيهاجم المترو في أمريكا وفرنسا

نيويورك – قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس، إن العراق تلقى معلومات مخابرات “ذات مصداقية” عن أن متشددي “الدولة الإسلامية” يخططون لتنفيذ هجمات على شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة.

وأضاف أن المعلومات التي تلقاها جاءت من متشددين اعتقلوا في العراق، وذكر أنه طلب مزيدا من التفاصيل وخلص إلى أن المعلومات ذات مصداقية.

وقال لمجموعة صغيرة من الصحفيين الامريكيين “اليوم.. بينما انا هنا.. اتلقى تقارير دقيقة من بغداد حيث اعتقلت بضع عناصر وتوجد شبكات تخطط من داخل العراق لتنفيذ هجمات”.

ونفذت الولايات المتحدة وفرنسا ضربات جوية ضد اهداف لتنظيم الدولة الاسلامية الذي استولى على مساحات كبيرة من العراق وسوريا واعلن خلافة عبر حدود البلدين.

ويزور العبادي نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف: “إنهم يخططون لهجمات في شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة. طلبت المزيد من المعلومات الموثوق بها. طلبت اسماء. طلبت تفاصيل عن المدن.. تواريخ. ومن التفاصيل التي تلقيتها.. نعم تبدو ذات مصداقية”.

وقال مسؤولان امنيان امريكيان كبيران اتصلت بهما رويترز عقب تصريحات العبادي ان الولايات المتحدة ليست لديها معلومات تؤكد هذا التهديد.

وقالت فرنسا في وقت سابق اليوم إنها ستزيد الامن في شبكات النقل وفي الاماكن العامة بعد مقتل سائح فرنسي في الجزائر واكدت انها مستعدة لدعم كل الدول التي تطلب مساعدتها لمحاربة الارهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث