إيران تنظر بقلق لمتغيرات الوضع العراقي وتحذر من الخلايا النائمة
إيران تنظر بقلق لمتغيرات الوضع العراقي وتحذر من الخلايا النائمةإيران تنظر بقلق لمتغيرات الوضع العراقي وتحذر من الخلايا النائمة

إيران تنظر بقلق لمتغيرات الوضع العراقي وتحذر من الخلايا النائمة

اعتبر نائب إيراني اليوم الأحد أن التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة السياسية العراقية المتمثلة باقتحام مبنى البرلمان "أمر مقلق للغاية".

وكان الآلاف من مؤيدي التيار الصدري توجهوا أمس السبت إلى المنطقة الخضراء الواقعة تحت حراسة مشددة في بغداد واقتحموا مبنى البرلمان للاعتصام داخله وذلك بعد دقائق من انتهاء مؤتمر صحافي لزعيم التيار مقتدى الصدر ألقى خلاله باللوم على السياسيين "لعدم تمكنهم من إيجاد حل للمأزق السياسي العراقي".

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني النائب نوذر شفيعي في تصريح لـ إرم نيوز إن "الأوضاع الحالية في هذا البلد تتطلب استقرارًا سياسيًا بسبب استمرار المعركة ضد تنظيم داعش".

وحذر من أنه "يمكن للخلايا النائمة وبعض الجماعات المعادية للعراق أن تسيء استخدام ما حدث ويحدث في البرلمان ما يمهد الطريق لنشاط الجماعات الإرهابية التي تستغل الفرص".

لكنه اعتبر أن "التظاهرات التي انطلقت أمس أمام البرلمان، يمكن أن تكون محاولة للضغط على الحكومة من أجل الإسراع في عملية التغيير وإنهاء غيبوبة السياسيين في بغداد الذين لم يحقق مطالب التغيير".

وشدد على "ضرورة استمرار الكتل السياسية في العمل على تشكيل حكومة تكنوقراط بعيدًا عن المحاصصة وفق منهج صحيح ودستوري"، مؤكدًا أن "الإصلاحات السياسية الشاملة، خطوة إلى الأمام بالنسبة للعراق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com