وزير الخارجية البريطاني يزور كوبا للمرة الأولى منذ نصف قرن
وزير الخارجية البريطاني يزور كوبا للمرة الأولى منذ نصف قرنوزير الخارجية البريطاني يزور كوبا للمرة الأولى منذ نصف قرن

وزير الخارجية البريطاني يزور كوبا للمرة الأولى منذ نصف قرن

أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، أنه سيزور كوبا الخميس المقبل في زيارة تعد الأولى من نوعها منذ 1959 يجري خلالها مباحثات في عدة مجالات.

وقال هاموند في بيان: "بصفتي أول وزير خارجية بريطاني يزور كوبا منذ ما قبل الثورة الكوبية في 1959، فإن هذه الزيارة تشكل بالنسبة لي فرصة كي استمع بنفسي إلى وجهة نظر كوبا بشأن التحديات التي تواجهها حاليًا، وأين ترى نفسها في المستقبل".

وبحسب وزارة الخارجية البريطانية، فإن هاموند سيجري مباحثات مع نظيره الكوبي برونو رودريغيز، ومسؤولين آخرين في الحكومة الكوبية، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وأضافت الوزارة أن "هاموند سيوقع أيضًا اتفاقية ثنائية بشأن إعادة هيكلة الديون المترتبة على كوبا لبريطانيا، وسيناقش أيضًا اتفاقيات تتعلق بمجالات الخدمات المالية والطاقة والتعليم".

كما يأمل هاموند أن يناقش خلال الزيارة، قضايا التغيرات الاجتماعية والاقتصادية في كوبا، إضافة إلى ملفات حقوق الإنسان والتجارة والأزمات الصحية مثل فيروس زيكا.

وتأتي زيارة الوزير البريطاني بعد زيارة تاريخية أجراها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى الجزيرة الشيوعية، في آذار/ مارس الماضي، في إطار التقارب التاريخي بين البلدين بعد نصف قرن من العداء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com