جهاديو داعش يسعون لاقتناء “آيفون6”

جهاديو داعش يسعون لاقتناء “آيفون6”

لندن- نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية تقريرا تحت عنوان “مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية” استخدموا النساء كدروع بشرية بوجه الضربات الغربية”.

وجاء في التقرير إن الجهاديين بدأوا بتجهيز أنفسهم لمواجهة الضربات الأمريكية، ببناء المتاريس وزيادة الحواجز العسكرية وزرع المتفجرات على الطرقات المؤدية إلى الموصل شمال العراق.

وأوضح التقرير أنهم أرسلوا عائلاتهم إلى خارج المدن التي يسيطرون عليها لحمايتهم من خطر الضربات الجوية، كما أخلوا مراكزهم في الموصل والرقة التي تعتبر العاصمة غير الرسمية للتنظيم”.

واستخدم تنظيم “الدولة الإسلامية” الايزيديات كدروع بشرية في العديد من الأماكن الرئيسية التابعة لهم، وذلك بحسب التقرير.

كما أكد أحد سكان الموصل، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن التنظيم عمد إلى نقل مكان اقامته والعيش بين المدنيين في الموصل”، موضحاً: “وضعوا أيديهم على المنازل التي كانت تقطنها عائلات مسيحية، أو تلك التابعة لموظفين سابقين، أو للعائلات التي غادرت البلاد، كما أنهم استخدموا البيوت الصغيرة كمستودعات لتخزين الأسلحة والعتاد الحربي”.

ورأى مواطن في الموصل أن: “أمريكا قادرة على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية بسهولة بالغة”، مضيفاً: “تم تضخيم خطر هذا التنظيم بصورة كبيرة”، مشيرا إلى أنه بالرغم من حالة الحرب التي تعيشها البلاد، فإن “ألواح الشكولاته السويسرية منتشرة”، لافتاً إلى أن: “العديد من البقالين يحرص على وضع الأطعمة الغربية جانباً لبيعها للجهاديين”.

ولفت التقرير إلى أن أحد الجهاديين طالب أحد أصحاب المتاجر بشراء آي فون 6 الذي يبلغ سعره 2.500 دولار أمريكي فوعده التاجر بشراء الهاتف من تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث