تقرير: داعش يخطّط لاستهداف شواطئ أوروبا عبر باعة متجولين
تقرير: داعش يخطّط لاستهداف شواطئ أوروبا عبر باعة متجولينتقرير: داعش يخطّط لاستهداف شواطئ أوروبا عبر باعة متجولين

تقرير: داعش يخطّط لاستهداف شواطئ أوروبا عبر باعة متجولين

حذر تقرير استخباراتي، من أن تنظيم داعش، يخطط لشن هجمات على الشواطئ السياحية الأوروبية خلال موسم العطلات هذا الصيف.

ونقل التقرير عن مصادر أمنية أفريقية وألمانية، أن "عناصر داعش ربما يتنكرون بزي باعة متجولين، ليعمدوا بعدها إلى فتح النار بأسلحة رشاشة، أو استخدام المتفجرات ضد السياح"، مشيرًا إلى أن "المناطق الساحلية في إسبانيا وإيطاليا وجنوب فرنسا، ضمن دائرة الاستهداف".

وقال مسؤول في الشرطة السنغالية، لمجلة "بيلد" الألمانية، إن "تهديدات جماعة بوكو حرام التابعة لداعش، بشن هجمات في جنوب أوروبا، تهديدات حقيقية، في ظل سهولة السفر إليها".

وأضاف "هم يسافرون باستمرار إلى إيطاليا وأماكن أخرى بتأشيرات دخول ووثائق رسمية، وما يجعلهم خطرين هو أنهم يسافرون بصفتهم رجال أعمال وتجارا، أي بصفة شرعية".

وكان تنظيم داعش شن هجومًا مشابهًا، الصيف الماضي، على شاطئ مدينة سوسة التونسية، ما أدى إلى مقتل 38 سائحًا بينهم ألمان.

وتأتي التحذيرات الجديدة من هجمات محتملة لتنظيم داعش، عقب تحذيرات سابقة لحلف شمال الأطلسي، من أن "التنظيم يخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في هجماته على أوروبا".

ولطالما كان الساحل الأفريقي جنوب البحر الأبيض المتوسط، مصدر قلق أمني للقارة الأوروبية بشكل عام ولإيطاليا وفرنسا بشكل خاص، لكثرة المتسللين من المهاجرين غير الشرعيين.

وزاد توجّس أوروبا من ذلك الساحل، وزاد حذرها وانتباهها بعد توسع وتمدد تنظيم داعش وانتشاره على السواحل الليبية، واستيلائه على بعض المدن والمناطق في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com