الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 32 فلسطينيا

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 32 فلسطينيا
المصدر: رام الله- من زهران معالي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، 22 مواطنا أكثر من نصفهم من القاصرين، وذلك عقب مداهمتها لعدد من منازل المواطنين في مدينة القدس المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في حي الثّوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وحي شعفاط، وأحياء سلوان.

وأفاد بيان لشرطة الاحتلال، بأن من بين المعتقلين ستة أطفال يبلغون من العمر 12 عاما من حي الثوري “أبو طور”، وذلك بتهمة رشق زجاجات حارقة على قوات الاحتلال والمستوطنين، وثلاثة آخرين من حي شعفاط وسط القدس المحتلة بتهمة رشق القطار الخفيف في القدس بالحجارة، وأربعة قاصرين من سلوان، بحجة إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، والمعتقلين الآخرين تم اعتقالهم، بحجة مقاومة الاحتلال بالزجاجات الفارغة والحجارة.

وأشار إلى أنه تمت إحالة وتحويل المعتقلين إلى مراكز الاعتقال والتحقيق في المدينة.

وفي السياق ذاته، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال ساعات الليل 10 فلسطينيين من سكان الضفة الغربية وحولهم للتحقيق بذريعة مقاومة الاحتلال، دون أن يوضح ماهية الاتهامات للمعتقلين.

وكشفت معطيات لشرطة الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا عن قيامها باعتقال أكثر من 700 فلسطيني من القدس المحتلة خلال الشهرين الماضيين على خلفية التظاهرات وعمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأشارت المعطيات إلى أن عدد المعتقلين في القدس المحتلة فاق عدد معتقلي الضفة الغربية المحتلة كاملة خلال نفس الفترة.

وذكر موقع “0404” المقرب من جيش الاحتلال أن النيابة الإسرائيلية قدمت 250 لائحة اتهام بحق المعتقلين فيما لا زال البعض الآخر قيد التحقيق.

وأشار الموقع، وفقا لإحصائيات شرطة الاحتلال، إلى وجود ارتفاع كبير في عدد العمليات الموجهة ضد المستوطنين وشرطة الاحتلال بالقدس المحتلة خلال الأشهر الأخيرة.

وألغت شرطة الاحتلال الإجازات خلال الأسبوعين الماضيين، وعززت من قواتها شرقي القدس المحتلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث