البيشمركة الكردية تتسلم أسلحة فرنسية
البيشمركة الكردية تتسلم أسلحة فرنسيةالبيشمركة الكردية تتسلم أسلحة فرنسية

البيشمركة الكردية تتسلم أسلحة فرنسية

أربيل - أعلن مسؤول في قوات البيشمركة الكردية أن أسلحة أرسلتها فرنسا بغرض مساندة القوات الكردية ضد المتطرفين الإسلاميين وصلت إلى الإقليم.



وقال هلكورد حكمت، المتحدث باسم وزارة البيشمركة: "بدأت قواتنا منذ أسبوعين تلقي تدريبات على يد خبراء فرنسيين على الأسلحة التي تلقتها حكومة إقليم كردستان من الحكومة الفرنسية"، لكنه لم يوضح حجم الكميات التي تسلمتها البيشمركة.

وحول نوعية الاسلحة، قال: "خفيفة وثقيلة والكمية جيدة والنوعية متطورة.. ستعزز كثيرا معنويات البيشمركة في الدفاع وملاحقة عناصر تنظيم داعش"، موضحاً أن البيشمركة "بحاجة ماسة إلى مثل هذه الأسلحة".


وأكد حكمت "هناك نوعية جيدة من الأسلحة الرشاشة التي تستخدم في الحروب وخصوصاً حرب المدن أو للمسافات القريبة، فقوات البشمركة بحاجة إلى مثل هذا النوع من السلاح".

وحصلت وكالة فرانس برس على صور تظهر رشاشات من طراز ام 2 وصناديق ذخيرة واخرى حديدية زيتية اللون كتب عليها "قنصلية فرنسا في أربيل".


وتمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" من الاستيلاء على مناطق واسعة في شمال ووسط العراق، بعد انسحاب الجيش العراقي والبيشمركة أمام هجومهم الواسع.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أعلن أن شحنات الأسلحة التي سلمتها فرنسا لقوات البيشمركة التي تتصدى لمقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في شمال العراق كانت "حاسمة" لقلب موازين القوى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com