استئناف محاكمة ابنة رفسنجاني
استئناف محاكمة ابنة رفسنجانياستئناف محاكمة ابنة رفسنجاني

استئناف محاكمة ابنة رفسنجاني

طهران - استأنفت إحدى المحاكم الثورة الإيرانية، اليوم الاثنين، محاكمة فائزة هاشمي رفسنجاني، نجلة الرئيس الأسبق ورئيس تشخيص مصلحة النظام علي أكبر هاشمي رفسنجاني، بتهمة "التطاول على السلطة القضائية والتشريعية في البلاد".



وذكرت تقارير إعلامية أن فائزة حضرت المحاكمة للاستماع إلى التهم الموجهة إليها، مشيراً إلى أن المحكمة أوكلت إصدار القرار القضائي النهائي بحقها إلى الشهر المقبل.

واتهم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، أبناء رفسنجاني وعائلته بالتورط في قضايا فساد، وذلك خلال مناظراته في الانتخابات الرئاسية عام 2009، والتي تحدى في مرحلتها الأخيرة منافسه الإصلاحي مير حسين موسوي، وفاز بعد ذلك بدورة رئاسية ثانية.

كما أصدر القضاء الإيراني عام 2010، مذكرة اعتقال بحق مهدي هاشمي رفسنجاني، الابن الرابع، ووجه إليه الادعاء تهماً بالتحريض على احتجاجات 2009، والتلاعب بعقود النفط واستخدام أموال غير شخصية في دعاية والده الانتخابية، عندما نافس أحمدي نجاد في انتخابات عام 2005.

واعتقل مهدي العام الماضي، بعد عودته من دبي، قادماً من بريطانيا التي عاش فيها 3 سنوات، وأودع السجن بعد يومين فقط من اعتقال شقيقته فائزة التي اتُهمت بالنشاط الدعائي ضد إيران، ولكنه خرج بعد دفعه كفالة مالية إلى حين بدء جلسات محاكمته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com