كيري والعربي يبحثان سبل التصدي لداعش
كيري والعربي يبحثان سبل التصدي لداعشكيري والعربي يبحثان سبل التصدي لداعش

كيري والعربي يبحثان سبل التصدي لداعش

واشنطن- بحث وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري السبت مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، التهديد الذي يشكله تنظيم "الدولة الإسلامية" وذلك قبيل الاجتماع الوزاري للجامعة في القاهرة الأحد المخصص لبحث التغيرات في المنطقة.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية إن كيري والعربي "بحثا ضرورة أن تتخذ الجامعة العربية وأعضاؤها موقفا قويا في التحالف الذي يجري تشكيله في مواجهة الدولة الإسلامية".

وأضاف أنهما "بحثا أيضا أهمية القيام بتحرك حازم لوقف تدفق المقاتلين الأجانب والتصدي لتمويل الدولة الإسلامية ومحاربة التحريض الذي تقوم به".

واتفقا على أن العراق في مقدمة المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية "وأن الولايات المتحدة والمنطقة والمجموعة الدولية يجب أن يتعاونوا لمساعدة العراق في مواجهة هذا التهديد".

وكان العراق رحب السبت بخطة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما لتشكيل ائتلاف دولي واسع للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية معتبرا أنها توجه "رسالة دعم قوية" لبغداد في تصديها لمقاتلي التنظيم المتطرف.

وحدد أوباما خلال قمة الحلف الأطلسي (الناتو) الجمعة إطار خطة لتشكيل ائتلاف واسع من أجل محاربة تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com