إيران تنفي التواصل مع واشنطن ضد “داعش”

إيران تنفي التواصل مع واشنطن ضد “داعش”
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

نفت وزارة الخارجية الإيرانية المعلومات التي تحدثت بها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، عن سماح المرشد الأعلى علي خامنئي لقائد الجيش بالتواصل مع نظرائه الأمريكيين من أجل تنسيق العمليات العسكرية مع الولايات المتحدة والعراق والقوات الكردية ضد تنظيم “داعش”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم في بيان لها الجمعة تعقيبا على هذه المعلومات: “هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة “، مشيرة إلى أن موقف طهران واضح ومعلن في هذا المجال.

وقالت مصادر في إيران رفضت الكشف عن هويتها بحسب ما نقلت BBC إن خامنئي وافق على تولي الجنرال قاسم سليماني رئيس الحرس الثوري الإيراني تنسيق العمليات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” / “داعش” في شمالي العراق التي تشنها القوات الأمريكية والكردية والعراقية.

وكان قادة عسكريون أمريكيون أعلنوا عن قناعتهم بأن هناك حاجة لخوض حرب معقدة وطويلة الأمد، تشمل التدخل في سوريا والعراق، من أجل استئصال “الخلافة” التي أسسها تنظيم “الدولة الإسلامية” في البلدين.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لرئيس الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وهو يزور المنطقة كما يبدو، في الوقت الذي نجحت خلاله قوات كردية وعراقية ومقاتلون محليون في فك العزلة التي فرضها التنظيم على بلدة آمرلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث