مقتل 120 انفصاليا شرق أوكرانيا

مقتل 120 انفصاليا شرق أوكرانيا

كييف- أعلن المركز الإعلامي لعملية مكافحة الإرهاب في أوكرانيا، أن العمليات التي نفذتها القوات الأوكرانية، الأربعاء، في مناطق مختلفة من شرق البلاد، أسفرت عن مقتل 120 شخصا من الانفصاليين الموالين لروسيا، دون إعطاء مزيد من المعلومات.

وكشف المستشار في الداخلية الأوكرانية، أنطون كراشجينكو، عن مقتل 14 شخصا من المتطوعين إلى جانب الجيش الأوكراني، في هجوم استهدف وحدات تابعة له قرب مدينة إيلوفايسك، بإقليم دونيتسك، مشيرا إلى أن تسعة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.

وأضاف “كراشجينكو” في لقاء على أحد التلفزيونات المحلية، أن المدينة باتت تحت سيطرة “قوات روسية”، حيث استسلم الجنود الأوكرانيون الذين تفدت ذخيرتهم، فيما آثر البعض الانتحار على الوقوع في “الأسر”؛ على حد قوله.

ويقاتل انفصاليون موالون لروسيا الجيش الأوكراني شرق البلاد منذ نيسان/أبريل الماضي، وأعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن الصراع اضطر أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم، فيما تشير تقارير إلى مقتل 2600 شخص منذ اندلاع العنف.

وتنفي روسيا اتهامات غربية وأوكرانية بإرسالها قوات ومعدات عسكرية عبر الحدود لدعم الانفصاليين، الذين أعلنوا الاستقلال في مناطق دونيتسك ولوهانسك شرقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث