لليوم الرابع.. المدفعية التركية تستهدف مواقع الأكراد شمال سوريا
لليوم الرابع.. المدفعية التركية تستهدف مواقع الأكراد شمال سوريالليوم الرابع.. المدفعية التركية تستهدف مواقع الأكراد شمال سوريا

لليوم الرابع.. المدفعية التركية تستهدف مواقع الأكراد شمال سوريا

أنقرة - قالت مصادر عسكرية تركية، اليوم الثلاثاء، إن المدفعية التركية ردت "بالمثل" على إطلاق نار من سوريا، وذلك في اليوم الرابع على التوالي في عمليات القصف التي يقوم بها الجيش التركي عبر الحدود.

وحذرت تركيا مقاتلين أكراد في شمال سوريا أمس الاثنين بأنهم سيواجهون "أعنف رد" إذا حاولوا السيطرة على بلدة سورية قرب الحدود التركية كما اتهمت أنقرة روسيا بشن هجوم صاروخي سقط فيه 14 مدنيا على الأقل قتلى هناك.

والهجوم الذي ينفذه الجيش السوري المدعوم بقصف روسي ومقاتلين شيعة تساندهم إيران أصبح على بعد 25 كيلومترا من حدود تركيا.

وانتهزت وحدات حماية الشعب الكردية -التي تعدها تركيا قوة معادية- الموقف وسيطرت على أراض من مقاتلي المعارضة السورية لتوسيع انتشارها على طول الحدود.

وقالت الأمم المتحدة: إن نحو 50 مدنيا قتلوا عندما سقطت صواريخ على خمس منشآت طبية على الأقل ومدرستين في مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة في سوريا أمس الاثنين. ووصفت المنظمة الدولية الهجمات بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي.

وقتل 14 شخصا على الأقل أمس الاثنين في بلدة أعزاز بشمال سوريا وهي آخر معقل لمقاتلي المعارضة قبل الحدود مع تركيا عندما أصابت صواريخ مستشفى للأطفال ومدرسة تأوي اللاجئين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com