الرئيس الإيراني يعتزم زيارة تركيا
الرئيس الإيراني يعتزم زيارة تركياالرئيس الإيراني يعتزم زيارة تركيا

الرئيس الإيراني يعتزم زيارة تركيا

أعلن السفير الإيراني في أنقرة علي بيكدلي، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني يعتزم زيارة تركيا قريبا، للمشاركة في مؤتمر التعاون الاستراتيجي بين تركيا وإيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن السفير بيكدلي قوله، إن "الرئيس حسن روحاني سيزور تركيا قريبا"، دون الإشارة إلى موعد الزيارة.

وكانت صحيفة مليت التركية قالت الجمعة، في تقرير لها إن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو سيزور طهران أيضا.

وزار مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون آسيا وأفريقيا ومنطقة المحيط الهادي إبراهيم بور الثلاثاء الماضي أنقرة، وبحث مع المسؤولين الأتراك العلاقات بين البلدين والأزمة السورية.

وتصاعدت الخلافات بين طهران وأنقرة نتيجة موقف كل منهما من الأزمة السورية، حيث تدعم طهران بشار الأسد فيما تدعم أنقرة المعارضة، ورغم الخلافات لكن العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين لا تزال مستمرة.

وتسعى كل من إيران وتركيا لتعزيز علاقاتهما المشتركة في مختلف المجالات وتحديدا الاقتصادية والتجارية، وهو ما عبر عنه وزير الاقتصاد التركي مصطفى إيليتاش بقوله، إن تركيا تتطلع لزيادة التجارة مع إيران إلى أكثر من الضعف بحلول العام 2023.

وهاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس الماضي إيران، وقال إن قوات مدعومة من إيران تنفذ مذابح شرسة في سوريا، داعياً الأمم المتحدة لبذل مزيد من الجهد لمنع ما وصفه بالتطهير العرقي في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com