بريطانيا تعتقل صبياً بتهمة اختراق حساب مدير الـ"CIA"
بريطانيا تعتقل صبياً بتهمة اختراق حساب مدير الـ"CIA"بريطانيا تعتقل صبياً بتهمة اختراق حساب مدير الـ"CIA"

بريطانيا تعتقل صبياً بتهمة اختراق حساب مدير الـ"CIA"

اعتقلت السلطات البريطانية صبياً يشتبه بأنه اخترق حسابات بريد إلكتروني يستخدمها مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، جون برينان، ومسؤولون أمريكيون آخرون.

وقال متحدث باسم شرطة تاميز فالي، في بريطانيا، إن "فرقة إقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة، اعتقلت الصبي البالغ من العمر 16 عاماً، في ايست ميدلاندز في إنجلترا، بسبب الاشتباه في التآمر لدخول غير مصرح به على مواد على كمبيوتر، وانتهاكات أخرى ذات صلة".

ولم يحدد بيان الشرطة اسم الصبي، لكنه أشار إلى إطلاق سراحه بكفالة حتى 6 حزيران/ يونيو المقبل. ولم يحدد البيان أيضاً أهداف أي من هجمات الاختراق المزعومة للصبي المعتقل.

لكن مصادر مطلعة على القضية، قالت إن "هناك اعتقاداً بأن المخترق المعتقل ضالع في اختراق حسابات البريد الإلكتروني لمسؤولين أمريكيين آخرين، ونشر أسماء ومعلومات اتصالات لآلاف من العاملين بمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية".

وأورد موقع مازربورد على الإنترنت، أمس الجمعة، أن المحققين بشتبهون في أن الصبي المعتقل أظهر نفسه على الإنترنت كمخترق يعرف باسم "كراكا" ويقود مجموعة تعرف باسم "كراكاس ويز اتيتيود".

وأضاف الموقع أنه "تحدث مع المراهق الذي نفى أن يكون كراكا، لكنه اعترف بأن سلطات المملكة المتحدة تتهمه باختراق حسابات البريد الإلكتروني لبرينان ومسؤولين في البيت الأبيض، واختراق مزعوم لوزارة العدل، وهو ما أدى إلى نشر معلومات اتصالات رئيسية عن ما يقدر بنحو 30 ألف عامل بمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي"، حسب "رويترز".

وامتنعت وكالة المخابرات الأمريكية، ووزارة العدل، عن التعليق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com