تركيا تعلن انتهاء عملية أمنية ضد مسلحين في بلدة كردية
تركيا تعلن انتهاء عملية أمنية ضد مسلحين في بلدة كرديةتركيا تعلن انتهاء عملية أمنية ضد مسلحين في بلدة كردية

تركيا تعلن انتهاء عملية أمنية ضد مسلحين في بلدة كردية

أعلن وزير الداخلية التركي، إفكان آلا، الخميس، انتهاء العملية الأمنية ضد المسلحين الأكراد في بلدة "الجزيرة" الحدودية، بعد أسابيع من القتال.

وقال آلا، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، إن "العمليات في الجزيرة اكتملت بنجاح كبير، لكن سيستمر حظر التجول لمدة أطول. هناك شراك وألغام في مناطق معينة يمكن أن تؤذي الناس. إغلاق الخنادق وإزالة الحواجز سيستغرق بعض الوقت".

وفرضت تركيا حظر تجول على مدار الساعة في بلدة "الجزيرة" في 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في محاولة لطرد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، الذين حفروا خنادق وأقاموا المتاريس لمنع دخول قوات الأمن.

وقال حزب الشعوب الديمقراطي المعارض -وهو أكبر حزب في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية- إن 79 مدنياً على الأقل قتلوا في الاشتباكات، مضيفاً أن 66 جثة أخرى موجودة في المشرحة أو محاصرة في قبو، ولم يتم التعرف على هوية أصحابها بعد.

وقال الجيش، الخميس، إن ستة من مسلحي حزب العمال الكردستاني، قتلوا في الجزيرة، أمس الأربعاء، بينما تم العثور على جثث 12 مسلحاً قتلوا في وقت سابق، حسب "رويترز".

وتابع الجيش أن خمسة من مسلحي حزب العمال الكردستاني، قتلوا في ديار بكر، أكبر مدن المنطقة، أمس الأربعاء. وفُرض حظر للتجول في "حي سور" في المدينة، منذ 2 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، دون أي بادرة لتخفيفه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com