أوباما يقترح تخصيص 200 مليون دولار لقتال داعش في أفريقيا
أوباما يقترح تخصيص 200 مليون دولار لقتال داعش في أفريقياأوباما يقترح تخصيص 200 مليون دولار لقتال داعش في أفريقيا

أوباما يقترح تخصيص 200 مليون دولار لقتال داعش في أفريقيا

واشنطن  - قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قبيل تقديم موازنة السنة المالية المقبلة الثلاثاء إن الرئيس باراك أوباما يقترح تخصيص نحو 200 مليون دولار في خطة الإنفاق العسكري الجديدة لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في شمال وغرب أفريقيا.

ورفض المسؤولون الأمريكيون الإفصاح عن الدول التي ستتلقى هذا التمويل.

تأتي هذه التصريحات في وقت تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها سبلا لوقف تمدد تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا ومناطق أخرى في إفريقيا انطلاقا من "الخلافة الإسلامية" التي أعلنها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.

والزيادة المقترحة في الإنفاق العسكري الأمريكي من أجل شمال وغرب أفريقيا جزء من 7.5 مليار دولار طلبها البنتاغون للعام المالي 2017 لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع طلب عدم ذكر اسمه لمجموعة صغيرة من الصحفيين "الزيادة البسيطة هي في حدود نحو 200 مليون دولار مرتبطة بشمال أفريقيا."

وقال مسؤول دفاعي ثان إن الأموال ستخصص أيضا لغرب أفريقيا.

وأعلن وزير الدفاع أشتون كارتر في الأسبوع الماضي نيته زيادة الإنفاق لمواجهة الدولة الإسلامية حينما كشف تفاصيل عريضة لموازنة الدفاع التي يقترحها أوباما وتبلغ 582.7 مليار دولار. وأشار كارتر إلى أنه سيسعى للحصول على المزيد من الإنفاق الحربي في وقت لاحق إذا لزم الأمر.

وتملك الولايات المتحدة وجودا عسكريا دائما محدودا في إفريقيا يتركز بشكل كبير في قاعدة أمريكية في جيبوتي.

وقال البنتاغون إنه ماض في وضع خطط لمواجهة التنظيم المتشدد في ليبيا على الرغم من أن عراقيل سياسية كبيرة ربما تبطئ أي حملة جديدة للولايات المتحدة وحلفائها هناك.

ويلتقي كارتر مع الحلفاء في بروكسل هذا الأسبوع لمناقشة سبل تسريع حملة مواجهة الدولة الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com