الأمريكيون يتوجسون بعد تهديد إرهابي

الأمريكيون يتوجسون بعد تهديد إرهابي
المصدر: ديترويت- من عماد هادي

تداولت وسائل إعلام أمريكية خبرا لتغريدة في موقع تويتر قالت إنها تضمنت تهديدا من قبل شخص “إرهابي” من أمام المبنى القديم للبلدية وسط مدينة شيكاغو بولاية ألينوي.

ونشر حساب “قهر الطواغيت” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة هي عبارة عن قصاصة ورق كتب عليها بخط اليد عبارة باللغة العربية: “جنود الدولة الإسلامية في العراق والشام سيمرون من هنا قريبا” وجزء من آية قرآنية “والله متم نوره ولو كره الكافرون” وهو ما اعتبره نشطاء ومحللون سياسيون تهديدا صريحا لأمن الولايات المتحدة.

وذكرت قناة “دبليو جي إن” المحلية في شيكاغو بأن الصورة التقطت أمام مبنى البلدية القديم الواقع على شارع “ميتشغان أفنيو الشمالي” في 20 حزيران/ يونيو الماضي ونشرت في 22 من آب/ أغسطس الجاري عبر هاشتاغ “رسالة من الدولة الإسلامية في العراق والشام إلى الولايات المتحدة #AMessageFromISIStoUS”.

وأضافت القناة بأن أحدا لم يعلق لا أمن المبنى القديم للبلدية ولا السلطات المحلية في المدينة أو الفيدرالية أو الشرطة السرية ولا مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” على الصورة التي تعني تهديدا صريحا بشن هجمات إرهابية داخل المدينة وتدل على وجود إرهابيين في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن صورة مماثلة التقطت من أمام البيت الأبيض نشرت قبل أسابيع على إحدى صفحات تنظيم “داعش” المتطرف في موقع تويتر دفعت السلطات الفيدرالية إلى فتح تحقيق في مضمونها وما إذا كانت تشكل تهديدا لأمن الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث