ترامب: الفوز في نيو هامبشير ليس ضرورياً لضمان الترشيح
ترامب: الفوز في نيو هامبشير ليس ضرورياً لضمان الترشيحترامب: الفوز في نيو هامبشير ليس ضرورياً لضمان الترشيح

ترامب: الفوز في نيو هامبشير ليس ضرورياً لضمان الترشيح

واشنطن - قال المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب إنه لا يتعين عليه أن يفوز في جولة الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشير الثلاثاء لضمان الفوز بترشيح الحزب له لانتخابات الرئاسة الأمريكية مخفضا فيما يبدو توقعاته على الرغم من إظهار استطلاعات الرأي أنه يتقدم بفارق كبير على منافسيه في تلك الولاية.

وكان رجل الأعمال الملياردير قد جاء ثانيا خلف منافسه السناتور تيد كروز في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية أيوا الأسبوع الماضي رغم أن استطلاعات الرأي كانت تشير إلى تقدمه. وأثار احتمال ترشيحه انزعاج المؤسسة الجمهورية التي تشهد خلافات لأسباب من بينها دعواته إلى فرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

ومنذ عقد السبعينات لم يسبق لأي جمهوري أن فاز بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة بدون الفوز في الانتخابات التمهيدية إما في نيو هامبشير أو أيوا.

وسئل ترامب في برنامج "واجه الصحافة" على شاشات شبكة تلفزيون إن.بي.سي عما إذا كانت خسارة في نيو هامبشير ستقوض حملته الانتخابية فأجاب قائلا "إنني أتطلع إلى الفوز لكنني لست متأكدا أنه ضروري."

وأعطت استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرا ترامب تفوقا بفارق يتراوح من عشر نقاط إلى 22 نقطة مئوية على أقرب منافس له.

وإذا خسر ترامب في نيو هامبشير فإن ذلك سيكثف الشكوك بشأن ما إذا كان بمقدوره أن يترجم التأييد الذي تظهره استطلاعات الرأي إلى أصوات.

وقال ترامب أيضا في البرنامج التلفزيوني إن المبلغ الذي أنفقه على حملته الانتخابية حتى الآن يقل بمقدار 50 مليون دولار، والسبب بحسبه يرجع إلى استضافة وسائل الإعلام له وهو ما يعطيه فرصة كبيرة لدعاية مجانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com