مقتل 41 مسلحاً من طالبان في أفغانستان

مقتل 41 مسلحاً من طالبان في أفغانستان

كابول- لقي 41 مسلحاً من حركة طالبان مصرعهم، فضلاً عن جنديين أفغانيين اثنين في الـ 24 ساعة الأخيرة خلال العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الأمن الأفغانية ضد طالبان في أفغانستان.

وأوضحت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان لها، أن 33 مسلحاً قتلوا، وأصيب 17 آخرين، جراء العمليات العسكرية ضد طالبان في مدن “نورستان” و”زابل” و”لوغار” و”باكتيا”.

وذكر البيان أن جنديين أفغانيين اثنين لقيا حتفهما جراء انفجار عبوة ناسفة؛ زرعها مسلحون على جانب أحد الطرقات، فيما أبطلت قوات الأمن مفعول 90 قنبلة زُرعت على الطرقات في عموم البلاد، إضافة إلى ضبطها العديد من الأسلحة والمواد المتفجرة.

من جانب أخر، أفاد “سيد سيرفر حسين” المتحدث باسم مديرية أمن ولاية “كندوز”، أن اشتباكات اندلعت، بين مسلحين وقوات الأمن الأفغانية – التي تقود حملة أمنية ضد المسلحين – في قضاء “جارديره” بكندوز شمال أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 8 مسلحين، وإصابة 7 آخرين، مشيراً إلى أن الحملة متواصلة في المنطقة.

وأضاف حسين أن قوات الامن الأفغانية أعادت سيطرتها على قرى “نهري صوفي” وسبحاني” ويتيم” التابعة لجارديره، والتي كانت تحت سيطرة طالبان.

بدوره، قال المتحدث باسم حركة طالبان “ذبيح الله مجاهد” إن 15 شخصاً وقعوا قتلى من الجانب الآخر إضافة إلى وجود جرحى خلال الاشتباكات.

وكان 17 مسلحاً قضوا خلال الاشتباكات بين عناصر طالبان والقوات الأمنية قبل ثلاثة أيام في كندوز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث