إسرائيل تستأنف عدوانها على غزة
إسرائيل تستأنف عدوانها على غزةإسرائيل تستأنف عدوانها على غزة

إسرائيل تستأنف عدوانها على غزة

غزة - استأنفت إسرائيل عدوانها على قطاع غزة بسلسة غارات أدت إلى استشهاد 11 فلسطينيا على الأقل بينهم 4 أطفال، منذ انهيار التهدئة المؤقتة مساء أمس الثلاثاء.



ومعلنا أن إسرائيل فتحت على نفسها "بابا إلي الجحيم" توعدت كتائب القسام -الجناح المسلح لحماس- باستهداف مطار بن جوريون الدولي قرب تل أبيب بنيران الصواريخ.

وتحدثت تقارير إعلامية عن محاولة إسرائيلية اغتيال محمد ضيف قائد كتائب القسام في ضربة جوية بمدينة غزة.

ولم يتضح ما إذا كان ضيف قد نجا من الضربة التي قتلت امرأة وطفلة عمرها عامان ذكرت تقارير لوسائل إعلام أنهما ربما كانتا زوجته وابنته.

ويتصدر ضيف -الذي نجا من هجمات اسرائيلية سابقة- قوائم المطلوبين في اسرائيل لسنوات، ومن المعتقد انه حاليا القائد خلف الكواليس لحملة حماس ضد اسرائيل.

وقال مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة ان الضربة الجوية الاسرائيلية على منزل في مدينة غزة أدت إلى استشهاد ثلاثة اشخاص لكنهم لم يقدموا اي تفاصيل بشان القتيل الثالث.

ولم يشأ الجيش الاسرائيلي ان يقدم تفاصيل عن اي من الاهداف في حوالي 30 هجوما في انحاء متفرقة من قطاع غزة قائلا انها شنت ردا على اطلاق صواريخ على اسرائيل.

وبالاضافة الي الشهداء الثلاثة أستشهد 8 فلسطيين آخرين في الضربات الجوية الاسرائيلية في انحاء غزة.

ولم ترد تقارير عن اصابات لكن الشظايا المتطايرة الحقت اضرارا بسيارة في تل ابيب كما لحقت اضرار بمبنى في جنوب اسرائيل. واسقطت منظومة القبة الحديدية الاسرائيلية للدفاع الجوي بعض الصواريخ.

وأنهى العنف فترة هدوء استمرت 10 أيام منذ اول هدنة تم التوصل اليها بوساطة مصرية بعد حوالي شهر من تفجر الحرب في الثامن من يوليو تموز.

ومتهمة الناشطين الاسلاميين في غزة بخرق الهدنة باطلاق صواريخ قبل ثماني ساعات من موعد نهايتها استدعت اسرائيل مفاوضيها من محادثات الهدنة في القاهرة يوم الثلاثاء تاركة مصير الجهود التي ترعاها مصر لتأمين وقف دائم لاطلاق النار في مهب الريح.

وانسحب المفاوضون الفلسطينيون من المحادثات في وقت لاحق ملقين بالمسؤولية على اسرائيل في فشلها. وقال عزام الاحمد رئيس وفد التفاوض الفلسطيني "كان هناك قرار مبيت بإفشال المفاوضات وبانهيار التهدئة من الجانب الاسرائيلى."

ورافضا هذا الاتهام قال مارك ريجيف وهو متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اطلاق الصواريخ من غزة "جعل مواصلة المحادثات غير ممكنة."

واضاف قائلا "عملية القاهرة بنيت على وقف شامل وكامل لجميع الاعمال العدائية ولهذا عندما اطلقت صواريخ من غزة فان ذلك لم يكن فقط خرقا واضحا لوقف اطلاق النار بل دمر ايضا الفرضية التي قامت عليها المحادثات."

وفي وقت سابق وصف ريجيف ضربة صاروخية استهدفت مدينة بئر السبع في جنوب اسرائيل يوم الثلاثاء بانها "انتهاك خطير ومباشر لوقف اطلاق النار". وقال متحدث عسكري انه ردا على رشقات الصواريخ هاجم الجيش الاسرائيلي "اهدافا للارهاب في ارجاء قطاع غزة."

وأمر نتنياهو المفاوضين الاسرائيليين في المحادثات غير المباشرة في مصر بالعودة فورا.

وقالت حماس انها أطلقت 40 صاروخا على الاقل نحو اسرائيل بعد الضربة الجوية الاسرائيلية القاتلة مستهدفة القدس ومنطقة تل ابيب بما في ذلك مطار بن جورين. وقال مسؤول أمني اسرائيلي انه لم يحدث أي تعطيل للنشاط في المطار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com