نائب أردوغان: تركيا ستعيد إعمار غزة

نائب أردوغان: تركيا ستعيد إعمار غزة

أنقرة- أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، أمر الله ايشلر، عن أن بلاده ستعيد إعمار قطاع غزة.

وقال ايشلر في تغريدة على “تويتر” إن تركيا “بصدد إقامة مساكن مسبقة الصنع في غزة، لصالح من تهدمت بيوتهم جراء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع”.

وأضاف أن وكالة الطوارئ والكوارث التركية “تواصل تقديم المساعدات الغذائية اليومية لـ 15 ألف عائلة في غزة، إلى جانب تأمين مستلزمات عمل المولدات الكهربائية في المشافي”، مشيرا إلى استمرار نقل الجرحى من القطاع لمعالجتهم في تركيا.

وذَكَر أن قيمة التبرعات التي جمعتها إدارة الشؤون الدينية التركية في إطار الحملة التي أطلقتها لمساندة أهل غزة بلغت حتى اليوم 45 مليون ليرة تركية (حوالي 21 مليون دولار).

وكانت طائرة نقل عسكرية توجهت الأربعاء إلى مطار “بن غوريون” في تل أبيب لنقل 20 جريحا فلسطينيا إلى تركيا، في إطار خطة لنقل 200 شخص ممن أصيبوا خلال الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 1951، فضلا عن إصابة عشرة آلاف و193 آخرين، حتى الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، الأربعاء.

وأسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة، منذ 7 تموز/ يوليو الماضي بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، عن دمار مادي واسع في القطاع الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

وتشير إحصائيات فلسطينية أولية إلى أن الخسائر تجاوزت ثلاثة مليارات دولار.

ومنذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في كانون الثاني/ يناير 2006، تفرض إسرائيل حصارا على غزة، شددته إثر سيطرة الحركة على القطاع في حزيران/ يونيو من العام التالي، واستمرت في هذا الحصار رغم تخلي حماس عن حكم غزة، وتشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني في حزيران/ يونيو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث