اسكتلندا تلغي عروض مسرحية إسرائيلية

اسكتلندا تلغي عروض مسرحية إسرائيلية
المصدر: إرم- من سامر مختار

في ظل الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل عقب عملية ” الجرف الصامد ” في قطاع غزة، جرى إلغاء عروض مسرحية لفرقة أوبرالية إسرائيلية تعنى بتقديم عروض مسرحية في فن “هيب هوب ” أوبرالي في أدنبره الاستكلندية، بعد احتجاج كتّاب وفنانين استكلنديين عليها.

بالمقابل تعرضت عروض مسرحية ” المدينة” إلى حملات احتجاج واسعة أيضاً والتي كان من المفترض أن تقدمها فرقة “مسرح إنكوبيتر” من القدس المحتلة.

وبدأت الأحتجاجات قبل العروض المسرحية بإسبوعين، حيث وقع 50 كاتباً وفناناً على رسالة وجهت للجهة المنظمة للعروض، طالبت بإلغاء عرض المسرحية. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحدّ، إذ أن الاحتجاجات قطعت بعض العروض المسرحية قبل توقف عرضها، مما اضطر الجهة المنظمة ايقاف باقي العروض.

وأوضح المحتجون أن الفرقة تتقاضى تمويلاً من الحكومة الإسرائيلية مما يجعلها هدفا مشروعاً للاحتجاج؛ بسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وكان أكثر من 100 ناشط من حملة التضامن الاسكتلندي مع فلسطين قد شاركوا في احتجاج أمام مكان العرض يوم الافتتاح.

أما المنظمون فقد قرروا البحث عن مكان بديل لاستئناف العروض التي يفترض أن تستمر حتى 25 آب/ أغسطس، حيث جاء قرار إلغاء العروض بعد التشاور مع الفرقة والشرطة وجامعة أدنبرة، وأعلنوا عن إعادة ثمن التذاكر المباعة، وإمكانية شراء التذاكر مرة أخرى في حال العثور على مكان عرض بديل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث