إسرائيل ترتكب مجازر بحق 71 عائلة في غزة

إسرائيل ترتكب مجازر بحق 71 عائلة في غزة

غزة- قالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر مروعة بحق 71 عائلة فلسطينية، في العدوان المتواصل على قطاع غزة، منذ 7 تموز/ يوليو الجاري”.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن” 579 مواطنا من أفراد تلك العائلات، قضوا في مجازر إسرائيلية ارتكبت في القطاع، فيما أصيب 973، بجروح متفاوتة”.

وأوضح البيان أن شهداء هذه العائلات يشكلون 40% من إجمالي شهداء الحرب الإسرائيلية الذين وصل عددهم إلى 1434، و12% من إجمالي عدد الجرحى الذين تجاوز عددهم أكثر من ثمانية آلاف جريح.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع، تسببت باستشهاد 1437 فلسطينيا وإصابة 8300 آخرين، بجراح متفاوتة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وبخلاف الشهداء والجرحى، تسببت الغارات الإسرائيلية أيضا، بتدمير 5238 وحدة سكنية، وتضررت 30050 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 4374 وحدة “أصبحت غير صالحة للسكن”، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

ومنذ أن فازت “حماس”، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في كانون الثاني / يناير 2006، تفرض إسرائيل حصارا على غزة، حيث يعيش أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، شددته بعد أن سيطرت الحركة على القطاع في حزيران/ يونيو من العام التالي.

وتستمر إسرائيل في حصار غزة رغم تخلي “حماس” عن حكم القطاع، وتشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية في حزيران /يونيو الماضي، حيث ترفض التعامل مع تلك الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث