ترامب يدافع عن تصريحاته المعادية للمسلمين
ترامب يدافع عن تصريحاته المعادية للمسلمينترامب يدافع عن تصريحاته المعادية للمسلمين

ترامب يدافع عن تصريحاته المعادية للمسلمين

واشنطن - دافع الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، عن تصريحاته المعادية للمسلمين، معتبراً أن من أسماهم "أصدقاءه المسلمين" لا يدعمون دعوته لفرض حظر على السفر إلى أمريكا، لكنه زعم أنهم فرحون بتناوله لموضوع التشدد.

وقال في تصريحات لشبكة سي إن إن، اليوم الإثنين: "لديّ العديد من الأصدقاء المسلمين، إنهم فرحون جداً بإقدامي على فعل ذلك، لأنهم يعلمون أن لديهم مشكلة، وقالوا إن الوقت قد حان لأن يتحدث أحد عن التطرف، عندما يهاتفني أصدقائي يقولون لي إنه أمر يجب التحدث عنه يا دونالد، هم لا يدعمون الحظر، ولماذا يدعمونه؟ ولكن دون الحظر لا يمكن أن تثبت وجهة نظرك، لدينا تطرف في أمريكا، ويحاول شق طريقه أكثر".

وأضاف: "علاقتي مع المجتمع المسلم ممتازة، واتصل بي أشخاص من أعلى المستويات قائلين لي: إنك تقدم لنا خدمة، لماذا؟ لأنهم يعلمون جيداً أن لديهم مشكلة".

وتابع قائلاً: "سمعت مؤخراً أن تنظيم "داعش" حصل على آلات طباعة يستخدمها لإصدار جوازات سفر مزورة للمهاجرين لإدخالهم إلى الولايات المتحدة، ربما يكون ذلك صحيحاً وربما لا، إنه تقرير أولي، ولكن ما هي درجة الجنون التي وصلنا إليها لنسمح لأنفسنا بالتعرض لمثل هذا الإرهاب؟".

وأكد ترامب أن حله المقترح لحظر دخول المسلمين إلى أمريكا، سيكون مؤقتاً إلى أن تتم معالجة المشكلة، قائلاً: "لدينا أشخاص يأتون إلى البلد، ويركبون الطائرات ويحطمون بها مراكز التجارة العالمية".

كما أشار ترامب إلى هجوم إطلاق النار بسان برناردينو، مكملاً: "انظروا إلى كاليفورنيا، تأتي تلك المرأة الفظيعة إلى الدولة متطرفة، وتدخل عن طريق تأشيرة كخطيبة مواطن، وتأتي مع الرجل وتقتل 14 شخصاً، وسيكون هناك المزيد من الموتى بسبب جسامة إصابات البعض مما سيتسبب بوفاتهم أيضاً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com