بدء اجتماع دولي حول غزة في باريس

بدء اجتماع دولي حول غزة في باريس

باريس- بدأ في العاصمة الفرنسية باريس، ظهر السبت، اجتماعا دوليا بشأن غزة.

وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، إن الاجتماع ينعقد بحضور، وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ووزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، ووزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، ووزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية.

وأوضح نادال في بيان، أن “الاجتماع يأتي في إطار دعم المبادرات المطروحة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة وخاصة المبادرة المصرية”، دون أن يضيف تفاصيل أخرى.

غير أن كيري قال خلال مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة، الجمعة، مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، “سأكون في باريس غدا (السبت) وسأجتمع بنظرائي ولاعبين آخرين (لم يسمهم) دخلوا في هذا النقاش من أجل محاولة تضييق الخلافات بين أطراف الأزمة”، في غزة وإسرائيل.

وطرحت مصر الأسبوع الماضي، مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة، نصت على وقف “الأعمال العدائية” بين إسرائيل وفصائل فلسطينية، وفتح المعابر، وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض، إلا أن حماس رفضتها لعدم اتساقها مع مطالبها التي أبرزها رفع الحصار المفروض على غزة منذ 2006.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث