الاحتلال ينشر أسماء قتلاه في غزة

الاحتلال ينشر أسماء قتلاه في غزة

القدس المحتلة- نشر الجيش الإسرائيلي، السبت، قائمة بأسماء 37 جنديا وضابطا إسرائيليا قتلوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في الـ 7 من تموز / يوليو الجاري.

القائمة التي جرى نشرها على الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي شملت أسماء الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى ورتبهم وظروف مقتلهم، حيث يتضح منها أن اليوم الأكثر دموية بالنسبة للجنود الإسرائيليين كان الـ 20 من الشهر الجاري، والذي قتل فيه 14 جنديا وضابطا إسرائيليا.

واللافت أن القائمة ضمت اسم الرقيب أورون شاؤول الذي تقول كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” إنه أسير لديها، وأعلنت إسرائيل رسميا، الجمعة، مقتله.

كما أظهرت القائمة أن اللفتنانت كولونيل دوليف كيدار، قائد كتيبة جيفن الذي قتل بإطلاق صاروخ مضاد على قوة تصدت لحادث تسلل مسلحين إلى إسرائيل، هو العسكري الأعلى رتبة الذي قتل في المعارك.

وإضافة إلى هؤلاء العسكريين، كان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان صدر عنه يوم 24 تموز /يوليو الجاري أن “ثلاثة مدنيين إسرائيليين قتلوا بهجمات صاروخية” منذ بدء الحرب على غزة، ما يرفع عدد القتلى الإجمالي، وفق الرواية الإسرائيلية، إلى 40 قتيلا، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 80 جنديا إسرائيليا وأسرت آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث