إيران: لا تقدم في المفاوضات النووية

إيران: لا تقدم في المفاوضات النووية
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين عباس عراقجي، إنه لم يحصل أي تقدم بعد في المواضيع الأساسية والجادة في المباحثات النووية بين طهران والغرب.

وبين عراقجي في لقاء متلفز أنه تم إنجاز ما نسبته 65% من نص الاتفاق، معرباً عن أمله في أن تتقدم المفاوضات بشكل أكبر عند مشاركة وزراء خارجية 5+1 يوم غد الأحد في المباحثات النووية المستمرة.

وأشار إلى إحراز تقدم بشأن صياغة مسودة نص الاتفاق النووي من حيث المحتوى.

وجدد كبير المفاوضين الإيراني عن وجود اختلافات واسعة في وجهات النظر حول بعض المواضيع، مشدداً على تمسك بلاده بما أسماه بالخطوط الحمراء في المفاوضات.

واعتبر عراقجي أن قضية تخصيب اليورانيوم من القضايا الجادة والخلافية في المفاوضات، وقال :”إن اتخاذ القرار والتوصل إلى الاتفاق يشكل أصعب جزء من المفاوضات”.

وكان رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، حمل اليوم السبت، الدول الغربية (5+1) المسؤولية في حال فشل المفاوضات النووية من التوصل إلى اتفاق نهائي شامل بين الطرفين.

ووصف صالحي في تصريح صحفي على هامش حضوره مراسم تأبين القاضي الإيراني السابق، محمد علي كيلاني، المفاوضات النووية الجارية بين بلاده والغرب بـ”الصعبة للغاية”، متوقعاً أن تحرز تقدما تمهد لكتابة نص الاتفاق. وقال رئيس منظمة الطاقة الإيرانية أن بلاده أبدت مرونة كافية من أجل حسم الموضوع النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث