أنباء عن اتصالات تهدف للتهدئة في غزة

أنباء عن اتصالات تهدف للتهدئة في غزة
المصدر: القدس المحتلة- من نظير طه

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤول في حركة حماس قوله إن ثمة اتصالات للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة، وأنه يتوقع أن يتم إحراز تقدم خلال الليلة الحالية، فيما لوح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، باستخدام المزيد من القوة ضد غزة إذا تطلب الأمر؛ على حد تعبيره.

وقال نتنياهو، في ختام جلسة مشاورات مع المسؤولين الأمنيين، إن الجيش يعمل ضد أهداف حماس وإذا ما تطلب الأمر سيتم استخدام قوة إضافية، وبالنسبة للاحتجاجات في القدس ومناطق الـ 48 على موجة التحريض الدموي والدعوات للانتقام من العرب، قال نتنياهو إنه أصدر تعليمات بالتعامل بشدة مع ما اعتبره «الإخلال بالنظام ».

وقال نتنياهو إنه اصدر تعليمات للقوى الأمنية تنص على: “العمل بشدة ضد المخلين بالنظام العنيفين، ومعاقبتهم بأشد العقوبات”، ودعا رؤساء السلطات العربية إلى العمل بشكل فوري لوقف ما أسماه “أعمال الشغب”، وأضاف: “لن نقبل أعمال الشغب، ومن يخرق القانون سيتم التعامل معه بأقصى درجات الشدة”.

وأجرى نتنياهو جلسة مشاورات لتقدير الموقف الأمني شارك فيها وزير الأمن، موشي يعلون، ووزير الأمن الداخلي، يتسحاك أخرونوفيتش، والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، يورام كوهين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤول في حركة حماس قوله إن جهودا تبذل للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ، وقد يتم التوصل إلى اتفاق خلال الليلة الحالية، ولم يذكرالمسؤول قناة الاتصال لكن الحديث يدور حول قناة مصرية على ما يبدو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث