مستشار خامنئي: سندعم العراق بلا حدود

مستشار خامنئي: سندعم العراق بلا حدود
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

قال كبير مستشاري المرشد الأعلى للثورة الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي إن بلاده لن تتردد في مساعدة العراق في حربها ضد من وصفهم بـ “الإرهابيين التكفيريين” دون أي حدود وبناء على طلب حكومة العراق.

وبين ولايتي في تصريحات للقناة التلفزيونية الثانية في إيران، أن بلاده لن تتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية الأزمة العراقية.

وتحدثت تقارير غربية وأمريكية عن دخول قوات إيرانية إلى العراق لتقديم المساعدة لرئيس الحكومة العراقية نوري المالكي في مواجهة تنظيم “داعش”.

وأوضح مستشار خامنئي: “في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن لكسب الهيمنة على حساب العراق بتقديم المساعدة لحكومتها، فإن طهران لا تسعى لأهداف غير جيدة ولا تسعى أيضا للتدخل في الشؤون الداخلية لها”.

وتابع المسؤول الإيراني: “إذا كان لدى واشنطن النية فعليا في مساعدة العراق لمواجهة العنف التكفيري المستمر، فينبغي عليها أن تشجب الإرهاب أولا والأحزاب التي تمول وتدعم الإرهابيين”.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قال الجمعة إن الرئيس الأمريكي باراك اوباما يفتقد لإرادة جدية لمحاربة الإرهاب.

وجاءت تصريحات المسؤول الإيراني ردا على دعوة الرئيس الأمريكي طهران، إلى توجيه رسالة إلى كل الطوائف العراقية.

وقال عبد اللهيان: “الخطأ الاستراتيجي للولايات المتحدة في سوريا كان أنها لم تميز بين الإرهابيين والمجموعات السياسية (المعارضة) مما فاقم الإرهاب ونشوء جماعات مثل الدولة الإسلامية في العراق والشام التي سيطرت على عدد من المدن العراقية منذ 10 أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث