مرجع ديني إيراني يهاجم روحاني

مرجع ديني إيراني يهاجم روحاني
المصدر: طهران

اتهم رجل الدين المتشدد، وعضو مجلس خبراء القيادة في إيران، محمد تقي مصباح يزدي، الرئيس الحالي حسن روحاني بالعمل على فصل الدين عن السياسة.

وقال يزدي الذي يعتبر المرشد الروحي للرئيس السابق محمود أحمدي نجاد في كلمة له بمدينة قم وسط إيران: “إن بعض أصحاب العمائم ورجال الدين من أصحاب المناصب يعملون على سياسة معينة وهي فصل الدين عن السياسة”، لافتاً في معرض رده على روحاني: “يتهمون من يرفض ظاهرة عدم التزام الفتيات بالحجاب بأنهم لا يعرفون شيئاً عن الإسلام”.

ووجه رجل الدين الإيراني المتشدد سؤالاً لروحاني قائلاً: “يجب أن نطرح عليك (روحاني) هذا السؤال: أين تعلمت أسس الدين التي تؤمن بها؟ هل تعلمتها في حوزة فيضية دينية بمدينة قم معقل الحوزة الشيعية أم في بريطانيا؟”.

وأوضح مصباح يزدي أن بعض رجال الدين في الحكومة يعملون على الترويج لشعار أن على علماء الدين الاهتمام فقط بالشؤون الدينية وليس لهم علاقة في المجال السياسي”.

ويتعرض روحاني لانتقادات شديدة من بعض رجال الدين وسياسيين تابعين للتيار المحافظ بسبب انفتاحه على الغرب خصوصا بعدما دخلت طهران في مفاوضات نووية شاملة مع الغرب وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت تعتبرها طهران قبل مجيء روحاني بأنها “الشيطان الأكبر”.

وردت مواقع إخبارية مؤيدة للرئيس روحاني على تصريحات المرجع مصباح يزدي واعتبرتها تجاوزا على الرئيس الذي خرج من رحم الحوزة العلمية بمدينة قم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث