داعش يختطف 40 عاملاً هندياً في الموصل

داعش يختطف 40 عاملاً هندياً في الموصل

بغداد من أحمد الساعدي

أعلنت السلطات الهندية إنها فقدت الاتصال بأربعين من مواطنيها في مدينة الموصل العراقية التي تشهد أعمال عنف، بينما تحدثت تقارير عن تعرضهم للاختطاف.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهندية، سيد أكبر الدين، بأنّ الأربعين هندياً المفقودين في الموصل هم من عمال البناء، مؤكداً أنّ بلاده لم تتمكن من التواصل معهم حتى الآن، رغم كل ما بذلته من جهود.

وأضاف أنه لن يعلق على التقارير التي تتحدث عن “حصول مكروه” لهم، وأن مبعوث الهند السابق إلى إيران، سوراش ريدي، أوفد إلى بغداد الأربعاء.

وفي سياق متصل، قالت مواقع إخبارية عراقية إنّ نحو 46 ممرضة هندية عالقات بمستشفى في مدينة تكريت. ونقلت عن الممرضات العالقات إنهن في أمان، ولكن إدارة المستشفى الجديدة رفضت دفع رواتبهن المتخلفة.

وأضافت الممرضات أنهن مقيمات بالمستشفى، ولكنهن لا يشتغلن، لأن أقسام المستشفى كلها متوقفة باستثناء الطوارئ. وبينما طالبت 14 ممرضة العودة إلى الهند، أرادا بقيتهن العمل في مناطق أكثر أمنا من العراق.

وقالت الهند إنها على اتصال بالصليب الأحمر الدولي وبمنظمة الأمم المتحدة، ولكن بقاء الممرضات في المستشفى أسلم لهن، بما أن السفر برا خطير حاليا. وقد أصدرت الهند تنبيهاً لمواطنيها بعدم السفر إلى العراق، ونصحت الموجودين هناك بالمغادرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث