أردوغان يحذر من امتداد خطر “داعش”

أردوغان يحذر من امتداد خطر “داعش”
المصدر: أنقرة- من مهند الحميدي

حذر رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان” الأحد، من امتداد خطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) إلى عموم الأراضي العراقية.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة طرابزون شمال تركيا، إن: “الأحداث التي تشهدها الموصل في شمال العراق، تجاوزت حدود الموصل، وانتشر لهيبها في كافة محافظات العراق”.

وأضاف أن الأحداث في العراق ليست مرتبطة بعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام فقط، وقد تفتتح الباب أمام صراع طائفي.

وانتقد أردوغان بعض الأوساط السياسية المحلية في تركيا لعدم تحملها للمسؤولية وسعيها للتحريض، مستغلة قضية اختطاف عاملي القنصلية في الموصل شمال العراق، دون مبالاة لوضع المخطوفين، مؤكداً أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً للغاية بحياة المواطنين الأتراك؛ سواء من موظفي القنصلية، أم سائقي الشاحنات.

وكان مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلنوا في 11 حزيران/يونيو الجاري، سيطرتهم على القنصلية التركية في الموصل شمال العراق بعد بسط نفوذهم على أجزاء كبيرة من المدينة، ونقلوا 49 موظفاً؛ ومن بينهم القنصل العام “أوز تورك يلماز” إلى أحد الأماكن في مركز المدينة.، كما اختطف التنظيم 31 عاملا تركياً، كانوا يعملون في محطة كهربائية بناحية “القيارة” التابعة للموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث