كيري يصل إلى بيروت في زيارة غير معلنة

كيري يصل إلى بيروت في زيارة غير معلنة
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

وصل وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، قبل قليل إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة غير معلنة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

ووصل جون كيري إلى بيروت آتياً من وارسو، على متن طائرة خاصة من نوع “بوينغ 752” مع وفد، في إطار زيارة إلى بيروت يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين اللبنانيين.

وحطت طائرة كيري قرب المبنى المخصّص لكبار الزوار في مطار رفيق الحريري الدولي، وكان في استقباله السفير الأمريكي دافيد هيل وأركان السفارة.

وأُحيط وصول كيري بتدابير أمنية مشددة للغاية منذ الصباح، وفرض تعتيم إعلامي على موعد وصوله إلى بيروت، وفقا لقناة الجديد اللبنانية.

ومن المقرر أن يعقد كيري اجتماعات مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام وعدد من المسؤولين اللبنانيين، وسيعلن خلال الزيارة أيضا تقديم 290 مليون دولار إضافية للأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين السوريين، وفقا لقناة الحرة.

وذكرت مصادر صحافية لبنانية أن زيارة كيري إلى بيروت هي المحطة الأولى في جولته في المنطقة والتي تشمل متابعة تطورات الملف الفلسطيني.

ولم تستبعد مصادر مواكبة أن يجتمع كيري، أيضا مع رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأوضحت هذه المصادر أن ملف محادثات الوزير الأمريكي يتضمن مسألة انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتثبيت الاستقرار عن طريق استمرار عمل الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث