العراق.. وقف بناء مدرسة تحمل اسم الخميني

العراق.. وقف بناء مدرسة تحمل اسم الخميني
المصدر: إرم- بغداد- (خاص ) من أحمد الساعدي

أعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي، اليوم الثلاثاء، عن ايقاف إحدى نواحي المحافظة البناء في مدرسة تحمل إسم مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران “الإمام الخميني”، واصفاً اختيار التسمية بأنها محاولة مقصودة “لإثارة الفتنة” داخل المحافظة.

وذكر النجيفي في بيان له لتوضيح الموقف، إن “مدير ناحية برطلة أوقف بناء مدرسة في قرية خزنة باشرت بها جهات إيرانية دون استحصال أي موافقة رسمية من المحافظة ومجلس المحافظة كما تقتضي السياقات، و أن المدرسة المرتقبة تحمل اسم (مدرسة الإمام الخميني”.

وأضاف :” إن ما قام به مدير الناحية هو تصرف قانوني ومسؤول، فلا يجوز إنشاء أي بناية أو مدرسة من دون الحصول على موافقات كاملة من مجلس المحافظة مروراً بديوان المحافظة”.

وبين النجيفي أنه سيتم إصدار تعميم الى مديريات الشرطة ومختاري القرى بعدم السماح ببناء أي منشأ عام إلا بعد الاستفسار من مسؤول الوحدة الإدارية عن موافقاته الأصولية.

يذكر أن محافظة نينوى شمال بغداد تضم خليطاً من السكان من مكونات واديان ومذاهب متعددة، وتوجد فيها مناطق متنازع عليها بين أربيل وبغداد، وتنتشر فيها مجاميع مسلحة تنفذ هجمات تستهدف فيها قوات الجيش والشرطة والمدنيين، ولم تتمّ السيطرة عليها رغم المحاولات والتدابير الأمنية المتخذة فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث