اجتماع لأصدقاء سوريا في طهران الأحد

اجتماع لأصدقاء سوريا في طهران الأحد
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

يعقد الأحد في العاصمة الإيرانية طهران، الاجتماع الثاني لرؤساء اللجان البرلمانية لأصدقاء سوريا الذي تشارك فيه نحو 25 دولة.

وأشار رئيس لجنة الأمن القومي و السياسة الخارجية في مجلس الشورى علاء الدين بروجردي إلى أن اجتماع رؤساء لجان الأمن القومي والسياسة الخارجية لبرلمانات الدول الصديقة لسوريا يعقد في “إطار سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية القائمة على وقف العنف في سوريا و إرساء الأمن والاستقرار فيها لكونها الخط الأمامي للمقاومة”.

يذكر أن رؤساء لجان الأمن في برلمانات روسيا وإيران ولبنان والعراق والجزائر وسوريا، إلى جانب ممثلين عن فنزويلا وكوبا اجتمعوا في آذار/ مارس الماضي بطهران.

وأوضح بروجردي في تصريح له السبت أن هذا الاجتماع يعقد في إطار القرار الذي اتخذ قبل ثلاثة أشهر والذي تمخض عن تشكيل اجتماع رؤساء لجان السياسة الخارجية لبرلمانات ثمان من الدول الصديقة لسوريا.

وتابع القول: “إن مشاركة 25 دولة في اجتماع طهران تظهر أن كثيراً من دول العالم التحقت بركب السلام في سوريا وأنها باتت تدعم سياسة إيران الخارجية وأن سياسة أمريكا وحلفائها في سوريا باءت بالفشل إذ ان الكثير من دول العالم تؤكد اليوم على الحل السياسي للأزمة في سوريا”.

ومن جانب آخر قال بروجوردي “إن وفداً برلمانياً إيرانياً سيتوجه الاثنين إلى سوريا للإشراف على عملية الانتخابات الرئاسية كما أن الضيوف المشاركين في اجتماع طهران بإمكانهم زيارة سوريا للاطلاع على مسار الانتخابات فيها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث