الهاشمي يهاجم المالكي وإيران

الهاشمي يهاجم المالكي وإيران
المصدر: إرم ـ (خاص) إسكندر إبراهيم

اتهم نائب رئيس الجمهورية العراقية السابق، طارق الهاشمي، إيران بالوقوف وراء عمليات استهداف العراقيين الشيعة وتفجير الحسينيات والأسواق في المناطق ذات الأغلبية الشيعية، مشيرا إلى محاولة إيراني تفجير حسينية في مدينة السليمانية مؤخرا.

وكتب الهاشمي الذي يقيم خارج العراق، بسبب صدور حكم بالإعدام بحقه في العراق، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “إن إلقاء القبض على إيراني الجنسية وهو متلبس بمحاولة تفجير حسينية في مدينة السليمانية بإقليم كردستان مؤخراً، دليل جديد يضاف إلى الأدلة المتوفرة التي تدين إيران، حيث سبق أن اتهم الناشط الشيعي ياسر الحبيب إيران صراحة بالتورط بالهجمات الإرهابية التي استهدفت حسينيات وأسواق ومدارس في مدينة الصدر”.

وأضاف الهاشمي: “إيران تقتل العراقيين من شيعة وسنة لأن أمنها القومي يقتضي ذلك.. والمالكي يعلم بما تفعله إيران ويساهم فيه”.

وقال الهاشمي: “اعتاد المالكي أن يحول مثل هذه الأيام التي تلي الانتخابات إلى (بازار) يبيع فيها ويشتري، المالكي يعرض كل شيء للبيع مقابل كرسي رئيس الوزراء، لكن هذه المرة لن يشتري منه أحد بعد أن ثبت أن بضاعته كولايته … منتهية الصلاحية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث