أمريكا تفرض عقوبات على مسؤول إيراني

أمريكا تفرض عقوبات على مسؤول إيراني
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على ممثل للحكومة الإيرانية متهم بممارسة الرقابة على حرية التعبير لدى الإيرانيين وترهيب المعارضة.

وقالت الخزانة الأمريكية في بيان لها، السبت، إن: “هذه الخطوة ضد مرتضى تمدن اتخذت بناء على الأمر التنفيذي رقم (13628 ) الذي يخول وزارة الخزانة بتحديد أولئك الذين يمارسون الرقابة أو غيرها من الأنشطة التي تحد من حرية التعبير أو التجمع للشعب الإيراني”.

وأكد مساعد وزير الخارجية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ديفيد كوهين في البيان إن: “الولايات المتحدة تركز بشكل كبير على تعزيز الفرص للشعب الإيراني لممارسة حقوقه العالمية بالكامل”.

وأضاف كوهين: “سنواصل البناء على الجهود التي تبذلها الحكومة الأمريكية منذ فترة طويلة لمواجهة رقابة الحكومة الإيرانية على الشعب الايراني”.

وأشار إلى أن تمدن يشغل حاليا منصب رئيس مجلس الأمن العام الإقليمي في طهران وكان سابقا الحاكم العام لمقاطعة طهران حيث استخدم سلطته في: ” معاقبة ممارسة الإيرانيين لحرية التعبير والتجمع، والحد منها في أعقاب انتخابات عام 2009 المتنازع عليها في إيران”.

وبحسب البيان؛ كان تمدن: ” المسؤول المباشر عن المضايقات التي تعرض لها قائدا المعارضة السياسية مهدي كروبي ومير حسين موسوي في ذلك الوقت، كما أنه استغل منصبه لقطع اتصالات الهاتف المحمول أثناء المظاهرات السياسية، وكذلك لإسكات وتخويف المواطنين الإيرانيين في عام 2012 من خلال تهديد المحتجين السياسيين علنا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث