روسيا لا تستبعد عملية عسكرية ضد سوريا

روسيا لا تستبعد عملية عسكرية ضد سوريا

موسكو- قال رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، إنه “لا يستبعد” شن الدول الغربية عملية عسكرية ضد سوريا”، بعدما أجهضت بلاده، بجانب الصين، مشروع قرار فرنسي لإحالة ملف الحرب الأهلية الدائرة هناك إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح غيراسيموف، خلال المؤتمر الدولي الثالث للأمن في موسكو، إلى أنه: “في حال سقوط النظام السوري، فإن الدولة ستتحول البلاد إلى مركز لتصدير الإرهاب، والتطرف، والسلاح، والمخدرات من الشرق الأوسط إلى أوروبا، وغيرها من المناطق في العالم”.

وكانت روسيا والصين استخدمتا حق الفيتو “النقض” بمجلس الأمن الدولي، الخميس، ضد مشروع القرار الفرنسي، الذي يطلب من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا، وراح ضحيتها ما لا يقل عن 165 ألف قتيل، وفق نشطاء.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، على لسان الناطق باسمه، ستيفان دوجريك، الجمعة عن “بالغ أسفه لعدم قدرة المجتمع الدولي على التوحد في وقف هذا الصراع”، مضيفا: “الشعب السوري بحاجة ماسة إلى وضع حد للعنف واستراحة من الماضي، في سبيل التحرك نحو سوريا جديدة.”

وتعارض روسيا اسقاط النظام السوري فيما تصر عدد من الدول وجانب من المعارضة السورية على ضرورة تنحي الرئيس بشار الأسد عن السلطة لأجل إنهاء العنف في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث