إيران: مفاوضات نيويورك النووية مفيدة

إيران: مفاوضات نيويورك النووية مفيدة
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

وصف حميد بعيدي رئيس الوفد الإيراني للمفاوضات النووية على مستوى الخبراء مع مجموعة “5+1” التي جرت في نيويورك يوم الثلاثاء الماضي بالمفيد.

وأشار بعيدي، المدير العام للشؤون السیاسیة والدولیة بوزارة الخارجیة الایرانیة، إلى أنه جرى خلال المفاوضات دراسة أحدث وجهات النظر الفنية حول برنامج بلاده النووي.

ونقلت الوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن بعيدي قوله: “إن اجتماع الخبراء بین إيران ومجموعة “5+1” الذي عقد الثلاثاء علی هامش الاجتماع الثالث للجنة التحضیریة لمراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي “ان بي تي” في نیویورك، انتهی بعد یومين حيث جرت خلاله مناقشات فنية مفيدة.

وبين المسؤول الإيراني، أن الجانبين سيواصلان مفاوضاتهما الفنية لإعداد القضايا الفنية والتقنية لجولة المفاوضات السياسية والتي تعقد في فيينا الأسبوع المقبل.

وتولی رئاسة وفد مجموعة السداسیة الدولية (روسيا وأمريكا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا) لمفاوضات الخبراء استيفان كلمنت المساعد الخاص لمنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

ويسعى الرئيس الإيراني المعتدل حسن روحاني للتوصل إلى اتفاق نهائي مع الغرب بشأن البرنامج النووي لبلاده لإنهاء العقوبات الإقتصادية التي تسببت بتراجع الاقتصاد وساهمت بتقليل حجم الصادرات والواردات إلى إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث