إيران تغلق صحيفة قانون

إيران تغلق صحيفة قانون
المصدر: إرم – (خاص) من أحمد الساعدي

أصدر المدعي العام لمحكمة الثورة في طهران، جعفر دولت آبادي، قراراً بإغلاق صحيفة “قانون” بتهمة نشر أكاذيب وبث شائعات، بحسب بيان للصحيفة على موقعها الإلكتروني.

وبدوره، اعتبر رئيس تحرير صحيفة قانون قاسم خرمي أن صدور قرار بإغلاق صحيفته “شائعة لا نعلم بها”، مضيفاً: “حتى هذه اللحظة لم أبلغ بقرار الإغلاق”. ونفى أن تكون صحيفته قد نشرت مواضيع غير صحيحة توجب إغلاق صحيفة قانون.

من جهته، قال مساعد رئيس التحرير مسعود كاظمي في حديثه لوكالة الأنباء الطلابية “إيسنا” أن المحكمة أبلغته قرار الإغراق بعد نشرنا خبر “الإفراج عن المدير التنفيذي السابق لنادي بيروزي”.

واعتقلت السلطات الإيرانية الثلاثاء المدير التنفيذي السابق لنادي بيروزي محمد رويانيان بتهم فساد مالي من بينها الاختلاس وغسيل الأموال.

ومنذ انتخاب الرئيس المعتدل حسن روحاني في حزيران/يونيو 2013 اغلق القضاء صحيفتين محافظتين هما “آسمان” لنشرها مقالاً اعتبر مهيناً للشريعة الاسلامية و”بهار” لنشرها مقالاً اعتبر مهيناً للشيعة.

وسمحت السلطات الإيرانية قبل شهر للصحيفة الأسبوعية المتشددة “9 دي” بالصدور بعد أن حظرتها لجنة مراقبة الصحافة التابعة لوزارة الثقافة، بسبب انتقاداتها لسياسة الرئيس حسن روحاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث