إيران تشكل “حزب الله” جديد في سوريا

إيران تشكل “حزب الله” جديد في سوريا
المصدر: طهران- (خاص)

كشف القائد السابق في الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين همداني، عن تشكيل بلاده “حزب الله السوري” على نمط نظيره في لبنان، للدفاع عن نظام الأسد، معتبرا أن طبيعة الحرب الدائرة في سوريا ساهمت في تشكيل هذا الحزب.

وأكد همداني في كلمة له أمام اللجنة الإدارية لمحافظة همدان، على أن “بشار الأسد يخوض حربا بالنيابة عن إيران بنفس الدرجة التي تقاتل فيها إيران عبر حزب الله ودعم الحرس الثوري، للدفاع عن نظامه من خطر السقوط”.

وأعلن عن استعداد بلاده إلى إرسال 130 ألفا من عناصر قوات التعبئة “الباسيج” إلى سوريا، مبيناً أن “سوريا تحولت إلى مركز لتوازن القوى في المنطقة، وأنها تحملت الكثير في هذا السبيل”.

وأعرب عن رضاه إزاء الوضع في سوريا، مشيرا إلى أن “المخاوف من احتمال سقوط نظام بشار الأسد زالت، حيث أنه يعيش ظروفا أفضل مقارنة بالمسلحين الذين يخوضون القتال ضده”.

وردا على مطالب معارضين إيرانيين بوقف تدخل طهران في سوريا والتخلي عن الأسد بحجة أن الحرب تثقل كاهل الشعب الايراني، قال القائد العسكري الإيراني البارز، إن “إيران تقاتل في سوريا دفاعا عن مصلحة ثورتها الإسلامية”، معتبرا أن أهمية هذه الحرب لا تقل عن أهمية الحرب العراقية الإيرانية (1980 – 1988).

وكشف عن تشكيل “مراكز دعم وإسناد سوريا” في كافة المحافظات الإيرانية “لتعويض السوريين عن خسائرهم”، قائلا: “ليعلم الشعب السوري أن نظيره الإيراني لن يخذله، وأن 130 ألف مقاتل من قوات الباسيج المدربة كانت تستعد للذهاب إلى سوريا لحمايتها من التهديدات الخارجية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث