إيران تعلن احترامها للأقليات الدينية

إيران تعلن احترامها للأقليات الدينية
المصدر: طهران – (خاص) من أحمد الساعدي

أكد مساعد الرئيس الإيراني لشؤون القوميات والأقليات الدينية الشيخ علي يونسي عدم أحقية أحد في التعرض لحقوق أي أقلية دينية.

ودعا يونسي خلال زيارته اليهود الإيرانيين بمدينة شيراز جنوب إيران، إلى محاربة السلفية والقاعدة والصهيونية ونعتهما بالأفكار المتطرفة، منتقداً بشدة النزعات الدينية المتطرفة في العالم، واعتبارها خطراً على السلم الدولي.

وأوضح مساعد الرئيس الإيراني أن “منتمي القاعدة والسلفية في الإسلام وللصهيونية من اليهود ومَن يوالي التيارات المسيحية المتشددة ليسوا إلا قلة، ويشكلون خطراً على السلم الدولي، ويجب على الجميع التصدي لهم”.

وأضاف قائلاً: “لو توقفت أنا كرجل دين مسلم وذلك الحاخام عند حدنا، حينها تستطيع كافة الشعوب أن تتعايش مع بعضها بعضاً”، مشيراً إلى أن “حكومة روحاني ترفض حرمان أي مواطن إيراني من حقوقه الفردية لدوافع دينية، وتؤكد حرية العبادة لكافة الأديان”.

جدير ذكره أن عدد اليهود في إيران يبلغ حوالي 30 ألف نسمة، حسب بعض الإحصائيات، ويتخذون من مدن طهران وشيراز وأصفهان وهمدان وكرمان مواطن لهم، فيما يعترف الدستور الإيراني باليهودية كإحدى الديانات الرسمية في البلاد، مثل المسيحية والزرادشتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث