أمريكا تتوعد روسيا بعقوبات جديدة

أمريكا تتوعد روسيا بعقوبات جديدة

واشنطن– قال مسؤول أمريكي كبير إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ نظيره الروسي سيرجي لافروف في اتصال هاتفي الثلاثاء أن واشنطن ستفرض المزيد من العقوبات على روسيا إذا لم يحدث تقدم ملموس نحو تخفيف التوترات في شرق أوكرانيا.

وأضاف المسؤول أن كيري تحدث إلى كل من لافروف، ورئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك.

وأوضح:في حديثه مع وزير الخارجية لافروف، عبر الوزير كيري عن قلق عميق لغياب خطوات روسية إيجابية لتخفيف التوترات، مشيرا إلى أدلة متزايدة على أن الانفصاليين في شرق أوكرانيا، يواصلون زيادة عدد المباني، التي يحتلونها، واحتجاز صحفيين، ومدنيين آخرين”.

وأضاف قائلا إن كيري “حث روسيا على تخفيف نبرة خطابها التصعيدي، والتواصل دبلوماسيا مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومع الحكومة الأوكرانية، وإصدار بيانات علنية تدعو أولئك الذين يحتلون مبان إلى إلقاء السلاح، والانسحاب في مقابل عفو”.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء أن موسكو تصر على ضرورة أن تسحب سلطات كييف قواتها من شرق أوكرانيا، حيث تقوم بحملة “مكافحة إرهاب” ضد الانفصاليين المؤيدين لروسيا.

وأوضحت الوزارة في بيان أن “روسيا تصر من جديد على إنهاء تصعيد الوضع فورا في جنوب شرق أوكرانيا، وعلى انسحاب القوات الأوكرانية، وبدء حوار حقيقي أوكراني مع كل المناطق، والتنظيمات السياسية في البلاد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث