إيران تنفي هبوط طائرة أميركية في طهران

إيران تنفي هبوط طائرة أميركية في طهران
المصدر: طهران (خاص) من أحمد الساعدي

إيران تنفي هبوط طائرة أميركية في طهران

صحيفة نيويورك تايمز تشير إلى أن تواجد طائرة تابعة أميركية في طهران، لم يحترم قرار الرئيس باراك أوباما الذي حذر رجال الأعمال والتجار الأميركيين من الذهاب إلى إيران.

طهران_ (خاص) من أحمد الساعدي

نفى ممثل إيران في الأمم المتحدة الخبر الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء الماضي الذي يفيد بهبوط طائرة أميركية في مطار مهر آباد في طهران.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن الصحفي المعتمد في بعثة إيران بالأمم المتحدة، حميد بابائي، قوله: “ليس لدينا أي معلومات في هذا الصدد”.

ولفتت نيويورك تايمز إلى أن تواجد طائرة تابعة لأكبر مؤسسة مالية أميركية في طهران، لم يحترم قرار الرئيس باراك أوباما الذي حذر رجال الأعمال والتجار الأميركيين من الذهاب إلى إيران قبل التوصل لاتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي. ولم تعلق وزارة المالية الأميركية على هذا الموضوع حتى الآن.

وكان مسؤول في منظمة الطيران المدني الإيراني قد أعلن قبل شهرين إن بلاده تدرس إمكانية تسيير رحلات جوية مباشرة بين طهران وواشنطن، مشيراً إلى أن النطاق الزمني لهذا الموضوع لم يتم تحديده بعد.

وقال علي رضا جهانغيري، خلال مؤتمر صحفي: “طهران تدرس إمكانية فتح خط للرحلات الجوية المباشرة بين إيران وأميركا”، مستدركاً أن “هذا الموضوع قيد الدراسة لدى الحكومة، ولم يتم تحديد موعده الزمني”.

وأعلن مسؤولون في إيران في وقت سابق أن الرئيس حسن روحاني أمر السلطات المعنية بدراسة إمكانية تسيير رحلات طيران مباشرة بين إيران والولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث