فابيوس يلتقي مع  راؤول كاسترو في هافانا
فابيوس يلتقي مع راؤول كاسترو في هافانافابيوس يلتقي مع راؤول كاسترو في هافانا

فابيوس يلتقي مع راؤول كاسترو في هافانا

هافانا- التقى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مع الرئيس الكوبي راؤول كاسترو السبت خلال أول زيارة يقوم بها مسؤول فرنسي رفيع لكوبا منذ 31 عاما فيما يمثل علامة على تسارع وتيرة تحسن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وهافانا.

وقال فابيوس إنه بحث أمورا سياسية وحقوق الإنسان وإصلاحات تستهدف السوق في كوبا والعلاقات الثنائية خلال ما وصفه "بحوار طويل" مع كاسترو.

وقال فابيوس للصحفيين، في ختام زيارة استمرت يوما واحدا لكوبا، "نريد دفع علاقاتنا للأمام في مجالات الثقافة والتعليم والاقتصاد والسياسة".

وأضاف: "بالطبع لدينا وجهات نظر مختلفة بشأن قضايا معينة وهو ما لا يمنعنا من التعبير عن وجهات نظرنا والتقدم للأمام".

وكان فابيوس التقى في وقت سابق مع نظيره الكوبي برونو رودريجيز ووزراء كوبيين والكردينال خايمي اورتيجا ورجال أعمال فرنسيين.

ويسعى فابيوس منذ توليه منصبه في 2012 لتحويل قدر أكبر من تركيز المساعي الدبلوماسية الفرنسية نحو الفوز بتعاقدات في الأسواق التي لا تتواجد فيها الشركات الفرنسية عادة بقوة في الوقت الذي تسعى فيه باريس للعثور على فرص للنمو بالخارج.

وتتطلع فرنسا لتوسيع نطاق علاقاتها التجارية مع أمريكا اللاتينية وتعتبر كوبا طرفا مهما في المنطقة لكونها استضافت قمة إقليمية في وقت سابق هذا العام مع تزايد الوجود البرازيلي والمكسيكي هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com