كيري وظريف يبحثان الصيغة النهائية للاتفاق النووي
كيري وظريف يبحثان الصيغة النهائية للاتفاق النوويكيري وظريف يبحثان الصيغة النهائية للاتفاق النووي

كيري وظريف يبحثان الصيغة النهائية للاتفاق النووي

نيويورك ـ يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في وقت لاحق اليوم الاثنين، بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في مدينة نيويورك، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وقالت الصحيفة على موقعها الألكتروني إن "لقاء كيري وظريف سيعقد على هامش مؤتمر المراجعة الدورية لمعاهدة منع الانتشار النووي".

ويعد هذا اللقاء هو الأول بين كيري وظريف منذ توقيع إطار الاتفاق النووي بين إيران ودول 5 + 1 (تضم الدول الخمس دائمي العضوية في الأمم المتحدة وهي أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين بالإضافة إلى ألمانيا) في الثاني من أبريل/نيسان الجاري.

ويأتي اللقاء فيما يحاول المفاوضون النوويون التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء أزمة الملف النووي الإيراني بحلول نهاية يونيو/حزيران المقبل.

وكان حميد بعيدي نجاد، مساعد وزير الخارجية الإيراني (عضو الوفد الإيراني المفاوض بشأن ملف طهران النووي)، قد أعلن يوم الخميس الماضي، عن بدء صياغة نص الاتفاق النهائي بين إيران والمجموعة الدولية، حول ملف طهران النووي.

ومن المقرر أن تواصل الأطراف المفاوضة المحادثات النووية في نيويورك على مستوى مساعدي وزراء الخارجية والخبراء، فضلًا عن الاستمرار في صياغة نص الاتفاق النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن إيران ودول 5+1 (الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وفرنسا، والصين، وبريطانيا + ألمانيا) توصلت إلى اتفاق إطاري بشأن ملف طهران النووي، في الثاني من أبريل/نيسان الجاري، فيما تهدف كافة الأطراف إلى التوقيع على الاتفاق النهائي حتى نهاية حزيران/ يونيو المقبل.

من جهة أخرى، قالت صحيفة واشنطن بوست إن " وزارة الخارجية (الأمريكية) قالت إنه بالإضافة إلى لقائه مع ظريف، فإن كيري سيلتقي أيضا وزيري خارجية مصر (سامح شكري) والأردن (ناصر جودة)، في (مقر) الأمم المتحدة ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com